صورة
 ! رسالة من: منتديات جرابل نيوز
عاجل :: محكمة جنايات القاهرة تدرج ابو تريكة على قوائم الارهاب

منوعات صحية - اخبار الصحةشركات ادوية عالمية تتعهد بالاستثمار في علاج الأمراض الغير معدية في القارة الأفريقية في دافوس

منتدي متخصص فى نشر كل جديد فى عالم الصحة
صورة العضو الشخصية
ahmad nasr
مدير الموقع
مشاركات: 221
اشترك في: السبت يناير 14, 2017 9:16 pm

شركات ادوية عالمية تتعهد بالاستثمار في علاج الأمراض الغير معدية في القارة الأفريقية في دافوس

مشاركةبواسطة ahmad nasr » الخميس يناير 19, 2017 4:15 am



البنك الدولي يدعم مبادرة لعلاج الأمراض الغير معدية في افريقيا

تركز نشاط شركات الادوية العالمية في خلال العقدين الماضيين على توفير علاجات للأمراض المعدية في القارة الأفريقية، وخاصة مرض الايدز الذي انتشر بصورة وبائية في بعض مناطق افريقيا الوسطى.

الا ان منتدى دافوس العالمي كان فرصة لها لتقدم تعهداتها باستثمار اكثر من خمسين مليون دولار في توفير علاجات للأمراض الغير عدية التي يعاني منها نسبة لا يستهان بها من سكان القارة السمراء وخاصة الأورام.

وقالت اثنان وعشرون شركة من كبار الشركات العاملة في هذا المجال انها ستنضم الى هذا المشروع الذي يتم برعاية البنك الدولي من بينهم روشيه ونوفارتس وفايزر وميرك وجالاكسو سميث كلاين وسانوفي، وكلها ابدت استعدادا لمشاركة خبراتها ودعمها المالي من اجل تنفيذ هذا المشروع.

وتهدف المبادرة التي اطلقت من منصة منتدى دافوس للاقتصاد العالمي الى رفع مستوى الوقاية والعلاج لسكان القارة الأفريقية.

صورة

وكانت الجهود في الغالب توجه فيما سبق لمكافحة الامراض التي تنتشر عن طريق العدوى وذلك من خلال توفير الأمصال واللقاحات اللازمة او اعطاء الأدوية وتوفير برامج علاجية مثل برامج مكافحة البلهاريسيا او الملاريا وغيرها من الامراض الوبائية.

الا ان توفير العلاج للامراض الوبائية قد تسبب في تراجع اعداد الوفيات وهو ما ظهر معه امراض اخرى غالبا ما تكون السبب في وفاة ابناء المدن ومن هذه المراض مرض السكر والاورام التي تصيب مناطق مختلفة من الجسم وامراض القلب وامراض الجهاز التنفسي وكلها اصبحت ملازمة لنمط الحياة الذي يعيشه السكان في الدول الغربية والذي انتقل الى الدول الفقيرة.

وبحسب الاحصائيات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية فإن الأمراض المذكورة اصبحت تمثل السبب وراء 70% من حالات الوفيات حول العالم، ومن ضمن هذه النسبة يوجد 75% من المقيمين في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

ويقول الرئيس التنفيذي بشركة روشيه، سيفيرين شوان، ان شركته والعديد من الشركات الأخرى المنتجة للدواء اصبحت تصدر الى الدول الفقيرة العلاجات الخاصة بتلك الأمراض باسعار تنافسية، وتعد شركة روشيه من اكبر الشركات التي تقوم بصناعة ادوية الأورام على مستوى العالم.

وبحسب شوان فإن تكلفة الدواء ليست وحدها العائق امام توفير العلاج لهؤلاء المرضى في الدول المنخفضة والمتوسط الدخل، فالدول الواقعة في القارة الأفريقية وقارة اسيا وامريكا اللاتينية تحتاج بشكل ماس الى تطوير منظومة الرعاية الصحية بها وحتى يمكن لمواطنيها الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في العلاج.

ويقول شوان ان البنية التحتية في تلك المناطق متهالكة وخاصة في مجال الرعاية الصحة وعمل المستشفيات ولذلك فمن الصعب ان يتم اعطاء ادوية علاج الأورام المتطورة لهم حيث انها تتطلب وجود مختبرات متطورة، وتسعى روشيه لتوفير الدعم لتلك الدول على المستوى المؤسسي.


المرفقات
منتدى دافوس.jpg
منتدى دافوس.jpg (126.99 KiB) تمت المشاهدة 514 مرةً
منتدى دافوس.jpg
منتدى دافوس.jpg (126.99 KiB) تمت المشاهدة 514 مرةً
الأخبار أول بأول على جرابل نيوز :geek: :geek:

العودة إلى “منوعات صحية - اخبار الصحة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron